جيش الفسطاط يعلن قبوله وقف إطلاق النار في الغوطة

13179388_1014723198609735_3410977595623370546_n

أعلن جيش الفسطاط مساء اليوم قبوله وقف إطلاق النار، ومبادرة أو خطة إصلاح بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام، بعد اشتباكات مسلحة استمرت أيام.
وقال جيش الفسطاط في بيان رسمي بأنه مستعد لأية مبادرة أو خطة إصلاح بين فيلق الرحمن وجيش الإسلام، يكون أساسها التحاكم للشريعة في قضية الاغتيالات، وقضايا البغي التي لحقتها، ووضع حد للأذرع الأمنية التي وصفها بالفاسدة. كما دعا للنفير بوجه قوات الأسد في القطاع الجنوبي لغوطة دمشق الشرقية.
في السياق ذاته بث “أبو محمد الفاتح” القيادي في فيلق الرحمن تسجيلاً صوتياً اتهم فيه جيش الإسلام بالوقوف وراء عمليات اغتيال متعددة في الغوطة الشرقة ومداهمة مقرات خاصة بالفيلق والاستيلاء على أسلحته وعتاده.
متهماً جيش الإسلام بتربية عناصره، من خلال الدورات الشرعية، على كره بقية الفصائل المقاتلة في الغوطة الشرقية، وهو ما جعل العناصر في هذه الفصائل تحمل على جيش الإسلام.
يذكر أن المواجهات بين أطراف النزاع في الغوطة خلفت ما يزيد عن 250 ضحية بين قتيل وجرح، بينهم نساء وأطفال، وما يزيد عن 2000 أسير من الجانبين منذ بدء الاقتتال بحسب الناشط “بشار أبو لؤي” من أبناء بلدة “بيت سوى” الذي أردف بأن وضع الطبيب نبيل الدعاس الذي أصيب في الرأس ما يزال حرجاً، وهو طبيب النسائية الوحيد في الغوطة الشرقية.

https://www.youtube.com/watch?v=BeEYlBG0pdQ

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*