معارض كردي: الـ “PYD” أصبحوا دواعش في سوريا

13077086_484952308376401_8982207409185026429_n

نقلت وكالة الأناضول التركية عن عضو الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة “عبد الحميد تمو” قوله إن الـ “pyd” أصبح بمثابة “داعش للأكراد”.

وأضاف “تمو” مساء أمس في معرض حديثه: “إن ممارسات الذراع المسلح لمنظمة بي كي كي الإرهابية في سوريا لاتختلف عن ممارسات داعش فيها”.

جاء ذلك بعد مقطع فيديو تداوله ناشطون سوريون وأكراد يظهر استعرض الـ “pyd” لجثث مقاتلين في صفوف الثوار على متن شاحنة مكشوفة في مدينة عفرين بريف حلب.

وعلّق “تمو” الذي يعد مسؤول العلاقات الخارجية في “تيار المستقبل” الكردي قائلاً: “العرب عندما يرون هذه المشاهد، لا يقولون بإنّ منظمة “ب ي د” تقف خلف هذه العملية، بل يقولون إنّ الأكراد هم من فعلوا ذلك وقمنا بدورنا في تيار المستقبل بنشر بيان أوضحنا فيه أنّ الشعب الكردي بريء من ممارسات هذا التنظيم”.

فيما أكد أن جماعة الـ “ب ي د” يسعى لتحقيق أهداف روسيا والنظام المتمثلة في إشعال حرب طائفية وعرقية بين الأكراد والعرب السنة، مشيراً أنّ هذه الحادثة ستخلف تداعيات خطيرة لدى الشعبين العربي والكردي.

وكان عضو الائتلاف الوطني قد أكد سابقاً أن الاشتباكات بين عناصر ال “ب ي د” وقوات النظام المتمثلة بالدفاع الوطني مجرّد خدعة لتضليل الرأي العام وإيهام العالم أن التنظيم يسيطر على الأراضي من خلال الاشتباك مع جيش الأسد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*