فيديو…أسرى وقتلى للنظام في معارك مع الثوار بريف اللاذقية الشمالي

13100898_482921105246188_6248930056495541731_n

تمكنت فصائل المعارضة السورية في ريف اللاذقية من صد هجوم لقوات النظام استهدف قرية كباني في جبل الأكراد، معلنةً وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد مراسل جريدة زيتون مقتل سبعة عشر عنصراً من قوات النظام وأسر عنصرين آخرين بكمين لكتائب الثوار في محور كبانة وقرب جبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي.

تزامنت هجمات جيش الأسد البرية مع غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي وصاروخي، في محاولة منها ومن الميليشيات الطائفية المساندة لها التقدم والسيطرة على نقاط استراتيجية.

في السياق ذاته أعلن جيش الإسلام استهداف مواقع قوات النظام بصواريخ الغراد في صلنفة وقمة النبي يونس من لواء المدفعية والصواريخ في ريف اللاذقية.

وتعتبر قرية كباني ذات موقع استراتيجي هام وبوابة سهل الغاب في ريف حماة ومدينة جسر الشغور في ريف إدلب، كما تعد نقطة رصد لريف حماة الشمالي وريف إدلب.

وفي حال سيطرت قوات النظام عليها يكون ريفي حماة وإدلب تحت نيران المدفعية بشكل مباشر عدا عن إمكانية شن هجوم على ريفي حماة وإدلب انطلاقاً منها.

وكانت فصائل المعارضة السورية قد تمكنت في وقت سابق من استعادة السيطرة على بلدات “نخشبا والمازغلي وتلة الملك” بعد مواجهات عنيفة مع قوات النظام فيها.

https://www.youtube.com/watch?v=YYHbSQDrNrw&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=X8HDWt9bU4M&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=j4uXISRoHZU&feature=youtu.be

https://www.youtube.com/watch?v=qC5Def9FAsU&feature=youtu.be

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*