روسيا تصفع الأسد من جديد وتكذب اعتراض مقاتلات إسرائيلية فوق سوريا

13043236_482020698669562_1063171491606748261_n

بعد أن ضجت صفحات الأسد وإعلامه الموالي بما ذكره موقع يديعوت أحرنوت الاسرائيلي حول اعتراض طائرات إسرائيلية فوق سوريا، كذب الكرملين كل تلك الأنباء مؤكداً أن التنسيق بين الجانبين على أعلى مستوياته!.

يأتي ذلك بعد ضجة إعلامية واسعة وترويج كبير من إعلام الأسد وحلفاءه حول اعتراف صحف اسرائيلية باعتراض طائرات الاحتلال الحربية في أجواء سوريا، حيث اعتبرت أن روسيا جزء لا يتجزء من محور الممانعة إلى جانب إيران وميليشيات لبنان.

لكن الصفعة الروسية في الرد على تلك المزاعم كانت قوية، خاصة بعد تأكيد الكرملين التزامه بالتنسيق الكامل مع الجانب الاسرائيلي فوق الأراضي السورية.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث الصحفي باسم الرئيس الروسي، إن الأنباء التي نشرتها صحف إسرائيلية، عن أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى موسكو، موضوع حوادث اعتراض على الحدود السورية الإسرائيلية بعيدة كل البعد عن الحقيقة.

وكان نتنياهو قد أعلن خلال لقائه الرئيس بوتين أن الهدف الرئيس من زيارته إلى موسكو، هو تعزيز التعاون بين إسرائيل وروسيا في مجال الأمن، تفاديا لوقوع “أخطاء أو سوء تفاهم أو حوادث”. وتابع أن إسرائيل تسعى لمنع وقوع أسلحة متطورة من سوريا وإيران في يد “حزب الله” اللبناني واشتعال جبهة قتال جديدة ضدها في الجولان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*