الدانمارك تنضم للتحالف الدولي في سوريا

12455

اتخذ البرلمان الدانماركي، يوم أمس الثلاثاء، قرارًا بتوسيع مهام الجيش الدانماركي في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة، والانضمام إلى قوات التحالف الدولي لمحاربة التنظيم في سوريا بعدما كان في العراق فقط.
وجاء القرار بناءً على طلبين مباشرين من فرنسا والولايات المتحدة، وكان رئيس الوزراء الدانماركي “لارس راسموسن ” قد صرّح الشهر الفائت بأن القوات الدنماركية ستنضم إلى الحملة بحلول منتصف العام الجاري.
وأوضح القرار أنّ الدانمارك ستعمل نشر 7 طائرات من طراز “إف16” وطائرة نقل من طراز “سي130جيه”، مهمتها إسقاط المؤن للقوات البرية الحليفة للتحالف.
ووفقاً لمصادر إعلامية فإنّ أربع طائرات حربية فقط من ضمن الطائرات السبع ستشارك التحالف الدولي في الغارات على سوريا، فيما ستبقى ثلاث طائرات على الاحتياط.
هذا وستشارك الدانمارك في التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا، بقوات برية، تتكون من 60 جنديّا من عناصر قوات خاصة، وقوات دعم لوجستي للحملة على سوريا، وستتولى هذه القوات مهام عديدة في أنحاء العراق وسوريا مع القوات الحليفة.
تجدر الإشارة إلى أنّ الدانمارك كانت قد أعلنت عن مشاركتها في الحرب على تنظيم الدولة في العراق في أيلول 2014، وشاركت فعلياً منذ تشرين الأول 2014 حتى تشرين الأول 2015.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*