بيان جديد لتركمان سوريا حول سبب اعتقال أحد كوادر حلب الطبية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بياناً أصدرته جبهة تركمان سوريا يبين سبب اعتقال الأخيرة لـ “خالد سكيف” أحد الكوادر الطبية العاملة ضمن مشفى الدقاق بحلب والذي توفي متأثراً بالتعذيب أثناء التحقيق معه خلال اليومين الماضيين.

وكشف البيان أن “سكيف” متورط بالتعامل مع وحدات الحماية الكردية التابعة لميليشيات “YPG” في حي الشيخ مقصود بحلب، والتواطؤ مع عناصر الفصيل.

وفي التفاصيل التي أضافها بيان جبهة تركمان سوريا فقد “تمت سرقة حقيبة إعلام ميدانية تحوي على كمرات وخرائط عسكرية وحاسوب محمول مؤلف من رموز وتوليفات أبراج ميدانية عسكرية تخص جبهات حي الشيخ مقصود وطريق الكاستيللو”.

تضيف الجبهة: “وبعد القبض على السارق اعترف الأخير على المتوفى “خالد اسكيف” والدلالة عليه شخصياً، وبعد اعتقاله اعترف بالتنسيق مع

وتابع “أنه وبعد التحقيق في حادثة السرقة تم الاعتراف من أحد الأشخاص على المتوفى “خالد اسكيف”، والدلالة عليه شخصياً، وبعد التحقيق معه اعترف بأنه قام بالتنسيق مع وحدات حماية الشعب الكردية والتواصل معهم، لتسليمهم الخرائط ومعلومات مهمة عن العملية الأخيرة”.

وحسبما أشار البيان جاء ذلك بالتواطؤ مع السارقين الذين يعملان مع الفصيل وهما: “عبد الكريم وحسن”، لقاء مبلغ من المال وقدره سبعة ملايين ليرة سورية، مشيرة إلى أنها تملك وثائق وأدلة على ذلك.

تجدر الإشارة إلى أن عدة فصائل من مدينة حلب اشتركت في إلقاء القبض على عناصر تابعين لجبهة تركمان سوريا الذين تسببوا بمقتل “اسكيف” وتم تسليمهم للمحكمة الشرعية بالمدينة.

12985465_479156228956009_3061972336158978955_n