وفاة رضيعة في ‫‏مضايا‬ جراء نقص الرعاية الطبية وسوء تغذية الأم

13010767_478613665676932_3902980009518522540_n

وفاة رضيعة في ‫‏مضايا بالغوطة مساء اليوم جراء نقص الرعاية الطبية وسوء تغذية الأم ، بسبب الحصار الذي تفرضه قوات الأسد وميليشيا حزب الله على المنطقة.

وكشفت الأمم المتحدة من اسبوع عن عزمها البدء في عملية إجلاء واسعة النطاق للجرحى والمرضى من البلدات السورية المحاصرة خلال الأسبوع المقبل.

وأضاف مستشار المبعوث الأممي إلى سورية “يان ايغلاند” أنّ  ثلاثة صبية نزفوا حتى الموت مؤخراً في مضايا بسبب حصار حزب الله الخانق وتجاهله “الدعوات الملحة لاجلائهم” بعد إصابتهما في انفجار لغم زرعته ميليشيا النظام الطائفية حول محيط المدينة.

من جهة أخرى أطلقت مجموعة من نساء مدينة داريا المحاصرة بريف دمشق حملة عالمية في سبيل فك الحصار عن المدينة من قبل قوات الأسد ميليشياتها والسماح بدخول المواد الغوثية للأهالي.

وطالبت نساء داريا في “بيان عاجل” زودت “زيتون” بنسخة منه، بفك الحصار عن المدينة وفتح الطرقات، وإدخال جميع مستلزمات الحياة من غذاء ودواء وماء صالحة للشرب وملابس ومنظفات، كما ناشد البيان الذي صدر منذ أيام، الأمم المتّحدة وكافة المنظمات المعنية التدخل الفوري وإيصال المساعدات الإنسانيّة للمتضررين بأقصى سرعة، في حين طالب الصحفيين “ليكتبوا عن داريا وتسليط الاهتمام على محنة مدينتنا قبل حدوث المجاعة”.