الأركان الروسية تصفع الأسد وتكذب حكومته

12994503_478442339027398_1576322607396200467_n

وجهت رئاسة أركان الجيش الروسي صفعة قوية لحكومة الأسد وإعلامه الرسمي بعد نفيها ماتم إعلانه سابقاً عن بدء معركة كبيرة أطلق عليها رئيس مجلس وزراء النظام اسم: معركة “تحرير حلب”.

فقد أكد رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان الروسية “سيرغي رودسكوي” في مؤتمر صحفي : “لا نخطط لأي عمليات عسكرية في حلب” مضيفاً: “بلادنا ملتزمة بوقف إطلاق النار والطيران الروسي لايقصف من التزم بالهدنة”.

يأتي ذلك بعد يومين من تأكيد رئيس حكومة الأسد “وائل الحلقي” أن: “قوات النظام تعد عملية مع الشركاء الروس لتحرير حلب والتصدي لكل المجموعات غير الشرعية التي لم تلتزم اتفاق وقف إطلاق النار أو انتهكته” والسيطرة على طريق حلب دمشق الدولي بالكامل على حد تعبيره.

وبالرغم من تصريحات رئاسة الأركان الروسية حول الالتزام بالهدنة إلا أن طائراتها لم تتوقف عن دعم الميليشيات الطائفية وقوات حماية الشعب الكردية في معاركها ضد فصائل المعارضة حيث نفذت عدة غارات على مناطق الأخيرة موقعة شهداء وجرحى بين المدنيين.

وتشهد جبهات حلب معارك عنيفة وخاصة في ريفيها الشمالي والجنوبي حيث استعادت المعارضة السورية وبعض الفصائل الإسلامية المساندة لها زمام المبادرة وسيطرت على مناطق جديدة مكبدة نظام الأسد وحلفاءه من الميليشيات الطائفية خسائر فادحة.