قيادي عسكري: 80 % من غرب درعا بقبضتنا.. و”مفاجئات” قادمة لداعش!!

19

أسفرت المعارك التي شنها الجيش الحر خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية عن انزياح كامل في محاور السيطرة الميدانية لخلايا تنظيم “داعش” في القطاع الجنوبي الغربي من درعا، على موازاة الحدود الفاصلة مع كل من الأردن والجولان السوري المحتل.

وأفادت مصادر ميدانية لـ “زيتون” بتمكن الفصائل التابعة للجيش الحر من تحقيق تقدم استراتيجي خلال وقت قصير، مكنها من إطباق الخناق على خلايا “داعش” في محور “حوض اليرموك” غرب درعا.

إلى ذلك، أكد قيادي في “جبهة ثوار سوريا” في تصريح لـ”زيتون” أن “الجيش الحر والقوات المؤازرة له نجح في إستعادة محاور استراتيجية وحيوية قرب الحدود، بعد أيام من معارك عنيفة شكلت نقلةً نوعيةً في أسلوب الجيش القتالي ضد خلايا داعش”.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف اسمه: “تمكنت قوات الحر مقسومةً إلى قطاعات أمنية وعسكرية واستخبارتية، تؤازرها أخرى من فصائل حليفة، حتى الساعة، من إستعادة ما لا يقل عن 80 % من مساحة الريف الغربي لدرعا وتأمينها، بعد إختراقها من عدة إتجاهات من قبل خلايا التطرف المتمثلة بداعش (شهداء اليرموك وحركة المثنى)”.

وأوضح المصدر أن “التخطيط الدقيق والتكاتف الميداني كان له أثر كبير في مجريات الأحداث في الجنوب خلال الساعات الماضية”، كاشفاً عن “مفاجئات” ستحملها الساعات القادمة على صعيد التطورات المذكورة.