درعا: داعش يتحضر لعملية “الفرار الكبير”

12919714_476908602500225_8441112021942968375_n

يتحضر تنظيم “داعش” في محافظة درعا لعملية الفرار الكبير من منطقة الريف الغربي للمحافظة، وتحديداً “حوض اليرموك”، توازياً مع سقوطها المتدرج بيد فصائل الجبهة الجنوبية التابعة للجيش الحر.

وتفيد معلومات خاصة لـ”زيتون”، بأن “شهداء اليرموك”، وهو أكبر الفصائل التي أعلنت التبعية لـ”داعش”، عمد إلى إعلان النفير الكامل في منطقة “حوض اليرموك” (أقصى جنوب غرب درعا)، بالتوازي مع إطباق الجيش الحر حصاراً خانقاً على المنطقة، حيث تشير معلومات إلى احتمال تنفيذه عمليات إخلاء وفرار ميداني قادمة.

وفي السياق نفسه، أفاد مصدر عسكري في “الجبهة الجنوبية” لـ”زيتون” بأن “العملية الأمنية للجيش الحر ضد خلايا شهداء اليرموك وحركة المثنى المتحالفة معه لن تتوقف عند حدود ما جرى من عمليات تحرير”، في إشارة لسيطرة الحر، أمس، على بقعة استراتيجية من محور غرب درعا، كانت تتواجد فيها خلايا الفصيلين المذكورين.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف هويته: “الآن هناك حصار لبلدة تسيل التي احتلها شهداء اليرموك مؤخراً، وهي تفصل بأقل من 3 كيلومترات عن بلدة نافعة، وبعدها بلدة جملة أهم معاقل اللواء، ونحن مستمرون في العملية على وتيرة واحدة”.

وأشار المصدر إلى “الجاهزية العالية” لدى فصائل الجيش الحر، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنها منحت عناصر “داعش” فرصة لـ”تسليم أنفسهم وسلاحهم قبل الوصول إليهم”.