بالفيديو…مخترع حلبي في طريقه إلى المغترب أو الاعتقال العشوائي!

12718113_476162345922064_7116949004198796065_n

بالرغم من الظروف التي تمر بها المدن السورية وخاصة تلك الخاضعة لسيطرة قوات الأسد التي ترزح تحت فساد كبير واعتقالات عشوائية إلا أن الشاب “محمد طير” تمكن من النجاح في امتحان الدكتوراه ونيل مرتبة الشرف فيها.

فقد استطاع “محمد” اختراع روبوت ذكي يملك خمسة محركات ومزود بنظام رؤية يمكنه من تحديد مسار اللحام دون الحاجة لرسمه بإحدى برامج الرسم التقليدية بحسب مانشرت شبكة أخبار حي الزهراء المؤيدة.

وفي تعليق لمحمد في الشبكة المؤيدة ذاتها أكد أن هذا الاختراع تم في أسوء الظروف التي تعاني منها مدينة حلب مايؤكد أن شعبها مازال قادراً على العطاء رغم كل ظروف الوطن الجريح على حد تعبيره.

بدروهم أبدى معلقون سوريون سخريتهم من نظام الأسد وحكومته التي تنهب الأهالي ليل نهار واثقين من أن الشباب الناجح يكون مستقبلهم في بلاد اللجوء وأن محمد سيكون واحداً منهم.

وعلّق أحدهم ساخراً أن محمد الطير سيطير إلى دولة أخرى تحترم نجاحه وتفوقه وتسعى لتطوير إمكانياته في مجال الاختراع، أما في سورية سيقضي عمره يبحث عن لقمة عيشه التي يسرقها الوزراء والمسؤولون الفاسدون.

فيما علّق حساب يدعى “مونيا محمد” قائلاً: “والله شي بيرفع الراس بس محمد طير لازم الدولة تهتم فيه وتأمنلو طلباتو وتكافؤو وإلا رح يسافر لدولة تقدره وتسانده وتاخد بأيده للإبداع وتعطي حقه”.

الجدير بالذكر أن الكثير من الكفاءات السورية تهاجر بشكل مستمر نحو دول اللجوء والمغترب ليتمكنوا من إكمال مسيرتهم الناجحة والتأكيد على أن السوريين رمز للتفوق والعطاء أينما وجدوا.