“صيد ثمين” لثوار حلب ويوم “أسود” لقوات الأسد

12932956_475925292598556_2126221473696133666_n

أعلنت فصائل الثوار العاملة بريف حلب الجنوبي، اليوم السبت، سيطرتها الكاملة على بلدة العيس، بعد مواجهات عنيفة مع قوات الأسد على مجموعة محاور هامة قريبة منها.

وقال مراسل “زيتون” إن مواجهات دارت في محيط بلدة العيس وتلتها، قتل خلالها وجرح عشرات العناصر الموالية، فيما تمكنت فصائل الحر والنصرة من السيطرة على (بلدة العيس، تل العيس، تل السرياتل، تل المقبرة، سوق الغنم، قرية خربة عزو، قرية تل مسطاوي، تل المقلع، كتيبة الدبابات “التي تعرف بتلة محروقات العيس”).

و أوضح المراسل أن هجوم الثوار جاء بعدما صدوا هجوماً عنيفاً لقوات النظام على منطقة الايكاردا وبلدة الزربة، وعلى منطقة حرش خان طومان، وعلى منطقة البحوث والراشدين غرب حلب.

ونفذت الفصائل والنصرة هجوماً مضاداً بعد صد قوات النظام، بدأ بتفجير ثلاث مقاتلين من جبهة النصرة لأنفسهم بعربات مفخخة، داخل مناطق سيطرة النظام، بعدما مهدت لهم مدفعية الثوار، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل العشرات من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، جثث معظمهم منتشرة في بلدة العيس والأراضي الزراعية المحيطة بها.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل زيتون بتمكن فصائل الثوار من السيطرة على قريتي الكمالية وتل شعير شمالي بريف حلب الشمالي بعد اشتباكات مع تنظيم داعش.